وصف المدون

مدني فاير MadanyFire مدونة تهتم بمجال الهندسة المدنية والمعمارية من كتب و دورات و برامج هندسية و ملفات هندسية وشيتات اكسيل وجميع ما يحتاجه كل مهندس مدني ومعماري في مجال الانشاءات بحيث يسهل ايصال المعلومات الهندسية الي اكبر قدر ممكن من المهندسين فى الوطن العربي وتحسين كفاءة المهندس العربي .

إعلان الرئيسية

ابرز الموضوعات

 قانون البناء الموحد PDF " اللائحة التنفيذية لقانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 " والذي يتم الاستعانة به لتنفيذ قانون البناء الموحد فى نطاق العمل الاداري والهندسي طبقا لاحكام هذا القانون . 

تحميل قانون البناء الموحد - اشتراطات البناء للقرية - اشتراطات بناء المدينة - اشتراطات البناء بالقري والمدن - استخراج ترخيص البناء - ترخيص هدم - تعلية - تعديل

وتم تقسيم الكتاب " قانون البناء الموحد " الى ابواب وفصول نذكرها فيما يلي :-

- الباب التمهيدي :- وقد تم تفصيل وتعريف التعريفات اللازمة مثل ( الكتلة العمرانية - نسبة اشغال المبني - مناطق الامتداد - خط التنظيم   - انواع الافنية " فناء خارجي - داخلى - مشترك - خدمي - سكني - منور جيب  " ...... الخ ).

الباب الاول :- التخطيط العمراني وتم تقسيم هذا الباب الى عدد من الفصول وتتحدث جميعها عن الهيئات والادارات والجهات ذات الصلة بالتخطيط واهدافها وآليات التعامل بينها ولا تخلو هذه الفصول من تفصيل اشتراطات البناء بالمدينة والقرية  .

الباب الثاني :- التنسيق الحضاري وكما يتضح من عنوان هذا الباب فقد تم التقسيم عدد من المجالات والانشطة وتقوم لجنة بوضع اسس ومعايير ودلائل التنسيق الحضاري فى المجالات المختلفة مثل المناطق التراثية و مراكز المدن و مداخل المدن واماكن الاعلانات وتنسيق تلك المجالات واشتراطات تنفيذ ذلك .

الباب الثالث :- تنظيم اعمال البناء ويعتبر هذا الباب هو محط النظر لكل مهندس يبحث عن اشتراطات البناء العامة  وقد كان هذا هو عنوان اول فصل بهذا الباب " الاشتراطات البنائية العامة " والذي يتحدث عن الحد الادني لابعاد ومساحات الغرف والمطابخ ودورات المياة والحمامات و المناور غيرها من الاشتراطات الواجب توافرها فى البناء للحصول على تصرح البناء من الجهه المختصة ، كما يتحدث الفصل الثاني من هذا الباب عن مستندات واجراءات اصدار ترخيص البناء ، وفي نهاية هذا الباب تم ارفاق صورة من النماذج والمستندات المطلوبة والمعمول بها فى اصدار ترخيص البناء او التعلية او التعديل او الترميم او غيره من الاعمال .... . 

الباب الرابع :- باب بعنوان الحفاظ على الثروة العقارية ويتحدث عن تنظيم اتحاد الشاغلين ومسئوليات وواجبات كل منهم بشكل من التفصيل ومرفق ايضا صور ضوئية من المستندات المعتمدة فى هذا الشأن . 

التحميل والحصول على 
قانون البناء الموحد PDF 

OR
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button