وصف المدون

مدني فاير MadanyFire مدونة تهتم بمجال الهندسة المدنية والمعمارية من كتب و دورات و برامج هندسية و ملفات هندسية وشيتات اكسيل وجميع ما يحتاجه كل مهندس مدني ومعماري في مجال الانشاءات بحيث يسهل ايصال المعلومات الهندسية الي اكبر قدر ممكن من المهندسين فى الوطن العربي وتحسين كفاءة المهندس العربي .

إعلان الرئيسية

ابرز الموضوعات

 كتاب " ما لا يسع للمهندس المدني جهله " يعد افضل كتاب على الاطلاق يحافظ لكل مهندس مدني " سواء مهندس مدني حديث تخرج او مهندس مدني ذو خبرة ايضا " على المعلومات والمبادئ الاساسية للفهم الصحيح للهندسة المدنية وجدير بالذكر ان اسلوب سرد المعلومة فى هذا الكتاب هو اسلوب بسيط ورائع ومرتب .

كتاب ما لا يسع للمهندس المدني جهله كامل PDF

محتويات كتاب " كتاب ما لا يسع للمهندس المدني جهله PDF  " :-

1- افهم خرسانة :- وفى هذا الفصل يتم الحديث عن خواص المواد مثل خواص الحديد والخرسانة بالاضافة الى مصطلحات مهمة لفهم سلوك هذه المواد .
2- الاعمدة :- وفي هذا الفصل نتعرف على طريقة ايحاد حمل العمود بطريقة Area Method وكيف يتم تصميم الاعمدة Short Columns كما يتم التعرف على اشتراطات تنفيذ الاعمدة .
3- البلاطات المصمتة Solid Slabs :- ويتم الحديث في هذا الفصل عن اشتراطات هامة عند تصميم وتنفيذ هذا النوع من الاسقف كما يتطرق الى كيفية تهبيط بلاطة الحمام  ويتحدث ايضا عن اختبار الترخيم Check Deflection .
4- البلاطات المسطحة Flat Slabs :- ويتناول هذا الفصل اشتراطات تصميم وتنفيذ الاسقف المسطحة و كيفية عمل حسابات Check of Punching .
5- بلاطات الهوردي Hollow Blocks :- فصل خاص باشتراطات تصميم وتنفيذ البلاطات المفرغة ذات الاعصاب .
6- الكمرات Beams :- تصميم الكمرات وتفاصيل خاصة بتصميم الكمرات .
7- الاساسات Foundation :- فصل كامل اخير خاص بالاساسات حيث يتناول الاساسات باسلوب رائع وبسيط لفهم المطلوب عند التعامل مع الاساسات وتحديد واختيار انسب نوع من انواع الاساسات كما يشرح تصميم القواعد المنفصلة يدويا وعلى برنامج SAFE  ايضا . 

والان جاء دوركم فى

الحصول على هذا الكتاب الرائع " كتاب ما لا يسع للمهندس المدني جهله كامل PDF  " 

Mediafire.com

OR

Drive.google.com


" اذا حدث عطل بالرابط برجاء ابلاغنا اسفل بالتعليقات "

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button